مركز تحميل السعودي للصور
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيٍ قدير سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

 07/02/2015

معنا انتي أجمل


الإهداءات





[ مشارك ] تأثير الكمبيوتر على الطفل سلبي و إيجابي [ مشارك ] تأثير الكمبيوتر على الطفل سلبي و إيجابي كيف يؤثر الكمبيوتر على الطفل؟ خلال البضع سنوات الماضية أصبح [ مشارك ] تأثير الكمبيوتر على الطفل سلبي و إيجابي
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-11-2009, 09:21 PM   #1
:: مشرفـة سابقـة ::
النقاط: 35,517, المستوى: 46 النقاط: 35,517, المستوى: 46 النقاط: 35,517, المستوى: 46
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%
 
الصورة الرمزية بنــ أحلى ــوته
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 2,371
4466  
معدل تقييم المستوى: 4466 بنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond repute
Icon45 [ مشارك ] تأثير الكمبيوتر على الطفل سلبي و إيجابي

مشارك تأثير الكمبيوتر الطفل سلبي



كيف يؤثر الكمبيوتر على الطفل؟


مشارك تأثير الكمبيوتر الطفل سلبي

خلال البضع سنوات الماضية أصبح الكمبيوتر من الأشياء الشائع وجودها فى كل بيت وبالطبع أصبحت حياة أطفالنا تتأثر به. ومن المهم بالنسبة لنا كآباء وأمهات أن نشجع أطفالنا على الاستفادة من الكمبيوتر ولكن فى نفس الوقت نحاول تجنيبهم الآثار الضارة التى قد تنتج عن استخدامه.
بالطبع تطرأ على أذهاننا الكثير من التساؤلات:
كم عدد الساعات التى يمكن أن يقضيها طفلى أمام الكمبيوتر دون القلق من أن يتحول إلى مدمن كمبيوتر؟ أو دون أن تضر عيناه؟
لكن هناك تساؤلات لا تخطر عادةً ببالنا:
هل سيتسبب الكمبيوتر فى أن يجعل الأطفال أشخاصاً غير اجتماعيين، خجولين، منطويين، أو حتى عدوانيين؟
كم عدد الساعات اليومية التى سيقضونها أمام الكمبيوتر قبل أن يبدءوا فى الشكوى من آلام الرسغ، الرقبة، والظهر؟
ماذا عن إهمالهم للقراءة والمذاكرة؟ والسمنة المفرطة هل هناك ارتباط بينها وبين استخدام الكمبيوتر؟

استفيدوا من الإيجابيات
مشارك تأثير الكمبيوتر الطفل سلبي
الكمبيوتر يبهر الأطفال وكثيراً ما يجذب كل اهتمامهم وتركيزهم.
تقول السيدة أنجيلا نيوبى – مدرسة الكمبيوتر المتخصصة بإحدى المدارس الدولية المعروفة –( أن استخدام ألعاب الكمبيوتر التعليمية قد تساعد على اكتساب الأطفال الثقة بالنفس وتقدير الذات حيث أن هذه الألعاب تسمح لكل طفل بالتحكم فى التجربة التى يخوضها، معدل تطوره فيها، واختيار مستوى التحدى الذى يريحه.
رغم أن حتى الطفل الصغير يمكن أن يشاهد أفلام الرسوم المتحركة على شاشة الكمبيوتر، إلا أن التحكم فى الكمبيوتر والتعامل مع برامجه يتطلب استخدام عدد من المهارات مثل المهارات الحركية الدقيقة والتوافق بين حركات اليد والعين لتحريك ال"ماوس". ومثل القراءة والكتابة)،
تقول أنجيلا: "إن رغبة كل طفل وشغفه هما اللذان يحددان مدى سرعة تطور مهاراته فى استخدام الكمبيوتر."
وتضيف أنجيلا: "نحن نبدأ مع تلاميذنا من البداية وأغلب الأطفال يتقدمون بسرعة إذا ما بدءوا فى التعلم من الحضانة. قد تختلف رؤية كل مدرسة، لكن يمكننى أن أقول أن الآباء والأمهات لا يجب أن يقلقوا بخصوص السن التى يجب أن يبدأ فيها الطفل تعلم الكمبيوتر أو حتى يظهر اهتمامه به."

ورغم أن كثير من ألعاب الكمبيوتر هذه الأيام أكثر عنفاً عن ذى قبل وكنتيجة لذلك أصبح الأطفال الذين يستخدمون هذه النوعية من الألعاب أقل تحكماً فى أنفسهم وأكثر عدوانية، لكن تؤكد أنجيلا قائلة: "من المهم أن نتذكر أن ألعاب الكمبيوتر ليست كلها سيئة، فكثير من الألعاب التعليمية تمكن الطفل من تطوير وممارسة العديد من المهارات. يمكن أن تعلمه على سبيل المثال الحروف، الأرقام، الأشكال، الألوان، والإيقاع وأيضاً عند دخول الطفل المدرسة يمكن أن يقوم بالاستعانة بالألعاب الخاصة بالمواد الدراسية. الألعاب الجيدة تتيح للطفل فرصة التدريب على حل المسائل ومهارات المنطق. هذه الألعاب تزيد المهارات الحركية الدقيقة لدى الطفل وكذلك مهارات التوافق وتربى فيه الاهتمام بتكنولوجيا المعلومات."

احذروا من السلبيــات:

مشارك تأثير الكمبيوتر الطفل سلبي
الأضرار البدنية

يجب أن يتابع الأبوان عدد الساعات التى يقضيها الطفل أمام الكمبيوتر فرغم أنه قد ثبتت فائدة كثير من الألعاب إلى حد معين إلا أنه لا يمكن تجاهل أضرارها.
يتفق كل الخبراء على أن الاستخدام الكثير ولأوقات طويلة للكمبيوتر يمكن أن يعرض الأطفال لمخاطر صحية.
أكثر المشاكل التى يشار إليها هو إجهاد النظر، الصداع، آلام الرسغ والرقبة، وبشكل عام المشاكل الناتجة عن أوضاع الجسم والهيكل العظمى.
تتفق كل من أخصائية العلاج الطبيعى كريستينا أبو الغار وأنجيلا نيوبى على أنه يبدو أن ما يعرض الطفل لمخاطر صحية هو الضغط الذى يحدث على جسم الطفل وهيكله العظمى إذا استخدم باستمرار الكمبيوتر الذى يستخدمه الكبار.
توضح كريستينا قائلة: "يجب أن تكون الشاشة فى مستوى نظر الطفل حتى لا يضطر لرفع كتفيه أو ذقنه، فتأكدى من وضع وسادات على الكرسى حتى يكون الكمبيوتر فى مستوى نظر الطفل وكذلك وضع وسادة صلبة خلف ظهره.


قد ترغبين أيضاً فى شراء "ماوس" خاص بالأطفال لأنه كلما كان ال"ماوس" أكبر كلما قل احتياج الطفل لثنى رسغه. بما أن جسم الأطفال يظل ينمو حتى عمر 17 سنة تقريباً، يمكن أن تظهر آثار الأوضاع الغير طبيعية لجسمه على المدى الطويل.


تنصح كريستينا بشدة بأن الأطفال الأقل من 7 سنوات لا يجب أن يبقوا أمام الكمبيوتر لأكثر من ساعة يومياً مقسمة على 3 مرات فى كل مرة 20 دقيقة.

الأضرار النفسية

توضح د. أميرة حنا الطبيبة النفسية وأخصائية الأسرة أننا لا يجب أن ننسى أن أحد الخطوات التعليمية الضرورية بالنسبة للأطفال هى التواصل والتفاعل مع الآخرين. إن استخدام الطفل الصغير لألعاب الكمبيوتر أكثر من اللازم يمكن أن يكون له تأثيراً سلبياً عليه لعدة أسباب.
توضح د. أميرة أن الأطفال الذين يقضون أوقاتاً طويلة أمام الكمبيوتر لا يستطيعون الاستفادة من الأنشطة الأخرى الأساسية لبنائهم البدنى، الاجتماعى، الفكرى، والعاطفى،
وتوضح قائلة: "إن الوقت الذى يقضيه الطفل أمام الكمبيوتر ينقص من الوقت الذى يمكن أن يقضيه مع أصدقائه، يمارس فيه رياضة (وهو ما قد يؤدى إلى السمنة المفرطة على المدى الطويل)، يقرأ فيه، يمارس فيه أى نشاط مع والديه، أو حتى يلعب فيه فى النادى."

الطفل عادةً يلعب ألعاب الكمبيوتر بمفرده وقضاؤه لساعات طويلة أمام الكمبيوتر قد يسبب له انعزال اجتماعى وفى أحيان كثيرة إدمان للكمبيوتر. وبالتالى فإن قضاء الطفل لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر قد يؤدى إلى حدوث مشاكل اجتماعية عند الطفل مثل الخجل أو الانطواء. إذا ظل طفلك طوال اليوم أمام الكمبيوتر ولم يخرج بشكل كاف، فلن يتمكن من تعلم المشاركة، انتظار دوره، أو حتى تعلم السلوكيات البسيطة.
إن طفلك يحتاج للتعامل مع غيره من الأطفال والكبار وأحياناً حتى الحيوانات الأليفة حتى يستطيع أن يخوض تجارب الحياة بدلاً من الجلوس طوال الوقت أمام الكمبيوتر. لذا تنصح د. أميرة بشدة أن تشاركى طفلك فى ألعاب الكمبيوتر لكى تتاح لكما فرصة قضاء وقت معاً، كما تؤكد د. أميرة على ضرورة اختيار الآباء للألعاب المناسبة لسن الطفل لأن الأطفال الذين يلعبون الألعاب التى تقوم على أساس العنف، العدوانية، والإثارة الزائدة عن الحد يكونون أكثر عرضة لأن يكونوا عدوانيين.
مشارك تأثير الكمبيوتر الطفل سلبي


م ن ق و و ل

تحياتي وتقديري

من مواضيع العضو
» كيف تعرف انه ينقصك فيتامين معين بجسمك؟ » بيتزا المراوح » خبر خطير عن الاستحمام بعد اللعب.... » وفاة مواطن بحمى الضنك بمكة وشقيقه يطالب بالتحقيق » سيدة تتخلص من طفلها برميه بخزان المياه ! » إحتضان الاطفال يزيد من ذكائهم .. مشارك » ماذا تعرف عن الكالسيوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ » حاول تحب اللي تمناهـ بجنون .. » مَآ أَبِيْ مِنّكْـَ شَيْ..!!!بَسْ فَآرِقْنِيْ وِطِيْيْيْيْيْيْيْرْ.َ.َ!<tpoic tah » توبكات ..

__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


* آعذرۈني في غيآبي لآنتهت سآعة حظۈري

ۈآعذرۈآ گل آلحرۈف لآ بگت ۈقت آلۈدآع ..}






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بنــ أحلى ــوته غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-12-2009, 12:57 AM   #2
:: مشرفـة الديكـور والأثـاث ::
النقاط: 41,638, المستوى: 49 النقاط: 41,638, المستوى: 49 النقاط: 41,638, المستوى: 49
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%
 
الصورة الرمزية توووفي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 6,479
6580  
معدل تقييم المستوى: 6580 توووفي has a reputation beyond reputeتوووفي has a reputation beyond reputeتوووفي has a reputation beyond reputeتوووفي has a reputation beyond reputeتوووفي has a reputation beyond reputeتوووفي has a reputation beyond reputeتوووفي has a reputation beyond reputeتوووفي has a reputation beyond reputeتوووفي has a reputation beyond reputeتوووفي has a reputation beyond reputeتوووفي has a reputation beyond repute
افتراضي

يجب أن يتابع الأبوان عدد الساعات التى يقضيها الطفل أمام الكمبيوتر


مداخله بسيطه::

_عند تنظيم وقت الطفل إن شاءالله

سيحد من بعض المشاكل والسلبيات

وسيتحول بطريقه منظمه وإيجابيه يمكن للطفل

الإستفاده من معلوماته وتنمية مواهبه..

مشكوره أختي على هذا الطرح المفيد.

من مواضيع العضو
» صبغات الشعر بالحناء جنااااااااااااااان » اللهم بلغنا رمضان (توبيكات) » المشي على الرمال » فوائد قرصة النمل » نصائح مميززززززه لراعية البيت » فــن تنسيق الالوان في الغرف » أسهــل طريقهـ لعلاج الكحهـ خلال خمس دقائق بإذن الله » " الظهور دون إتصال" » أنشودة( على طاري الفرح ::) بمناسة النجاح » ماأعذبه من إستشعار

__________________
كنت هنايوما من الأيام


وأتمنى أنني قد تركت أثراً طيب يشفع لي أثناء غـــيابي ..
صادق ودي للجميع بدوام الصحه والعافيه .. لا تنسونا من الدعاء
محبتكم توووفي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
توووفي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-12-2009, 04:06 AM   #3
_+_ عـضــو مـوؤسـس _+_
النقاط: 59,390, المستوى: 59 النقاط: 59,390, المستوى: 59 النقاط: 59,390, المستوى: 59
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%
 
الصورة الرمزية خطاهم ضيع غلاهم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 5,578
6820  
معدل تقييم المستوى: 6820 خطاهم ضيع غلاهم has a reputation beyond reputeخطاهم ضيع غلاهم has a reputation beyond reputeخطاهم ضيع غلاهم has a reputation beyond reputeخطاهم ضيع غلاهم has a reputation beyond reputeخطاهم ضيع غلاهم has a reputation beyond reputeخطاهم ضيع غلاهم has a reputation beyond reputeخطاهم ضيع غلاهم has a reputation beyond reputeخطاهم ضيع غلاهم has a reputation beyond reputeخطاهم ضيع غلاهم has a reputation beyond reputeخطاهم ضيع غلاهم has a reputation beyond reputeخطاهم ضيع غلاهم has a reputation beyond repute
افتراضي

نصائح ومعلومات ولا أروع

يعطيك العافيه عزيزتي على روعة الموضوع

لاهنتي

من مواضيع العضو
» لا تقول حظي من عـنا الـوقـت قـد مـات » تبينـئَ إع ـتذرٍ ؟ { إسـف } َلكن وشـ هي إلزلـه ؟ } » ౪۝औऌॠჯ أمانه أذا مت لآ تمسح رقم جواليჯऌॠऔ۝౪ » خ ـسرت أصحابي من ح ــولي خسرت الكل بأسبابه » أشـــد أنــواع هجــر القـرآن خطورهـ .! » وصية ميمونه الوهيبي قبل وفاتها بلحظات> الله يغفر لها ويرحمها » ** ضرسـ العقلـ** » كائن بحري له نفس تفاصيل وجهة الإنسان ,يثير الخوف في السعودية » **"عُــرس × الأوجــآع ×" ** » بنت الاكــــابر

__________________


متورطه في نسبة الملح والزين * واخذت دون اعجابهم من غلاهم
شوفوني امرح بين كل الميادين * وسط السعودي واللقب هو خطاهم
شكرا بلا حدوود
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
خطاهم ضيع غلاهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-12-2009, 06:06 AM   #4
:: مشرفـة سابقة ::
النقاط: 32,410, المستوى: 43 النقاط: 32,410, المستوى: 43 النقاط: 32,410, المستوى: 43
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%
 
الصورة الرمزية حنين الشوق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 3,201
4590  
معدل تقييم المستوى: 4590 حنين الشوق has a reputation beyond reputeحنين الشوق has a reputation beyond reputeحنين الشوق has a reputation beyond reputeحنين الشوق has a reputation beyond reputeحنين الشوق has a reputation beyond reputeحنين الشوق has a reputation beyond reputeحنين الشوق has a reputation beyond reputeحنين الشوق has a reputation beyond reputeحنين الشوق has a reputation beyond reputeحنين الشوق has a reputation beyond reputeحنين الشوق has a reputation beyond repute
افتراضي

يعطيك العافيه على المجهود المميز
لاهنتي

من مواضيع العضو
» الهيئه تنقذ فتاة من الخطف » العثور على جثة غريقة كورنيش جدة.. » مين الشاطر الي يحل » ساعدوني » خاطره بيدي » دخلو غرفتي الخاصه. واطلعو على خصوصياتي.شوفو ويش لقو؟ » كيف تنظرون الى بكاء الرجل؟ » اغلاق مقهى انترنت تم تحويله الى وكر للشذوذ الجنسي » كوليكشن للحوامل » رومـــــــانـــــــيـــــــا

__________________


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حنين الشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-13-2009, 01:35 AM   #5
:: مشرفـة سابقـة ::
النقاط: 35,517, المستوى: 46 النقاط: 35,517, المستوى: 46 النقاط: 35,517, المستوى: 46
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%
 
الصورة الرمزية بنــ أحلى ــوته
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 2,371
4466  
معدل تقييم المستوى: 4466 بنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توووفي مشاهدة المشاركة
يجب أن يتابع الأبوان عدد الساعات التى يقضيها الطفل أمام الكمبيوتر


مداخله بسيطه::

_عند تنظيم وقت الطفل إن شاءالله

سيحد من بعض المشاكل والسلبيات

وسيتحول بطريقه منظمه وإيجابيه يمكن للطفل

الإستفاده من معلوماته وتنمية مواهبه..

مشكوره أختي على هذا الطرح المفيد.


يسلمووو خيتووو ع المداخله الفيده

لاعدمنا تواجدك ومداخلاتك المضيئه


منوووورهـ ياقمر

تحياتي وتقديري

من مواضيع العضو
» البرتقال .. » دُمــيــتــي .. » هل تعلمين يا عزيزتي متى يرغب الزوج بالجنس .. .. ؟؟ » علاج حب الشباب بالغذاء... » دًيًكًوًرًآآتً جًنًاًأًإًآًنً... » زوج سعودي يفاجئ زوجته بليلة رومانسية بالصور !!!! » الفاكهة وفوائدها للانسان .. » الزنجبيل.. » أطعمــــــة مهدئـــة للتوتــــر » رمووز ملوونهـ ..

__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


* آعذرۈني في غيآبي لآنتهت سآعة حظۈري

ۈآعذرۈآ گل آلحرۈف لآ بگت ۈقت آلۈدآع ..}






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بنــ أحلى ــوته غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-13-2009, 01:44 AM   #6
:: مشرفـة سابقـة ::
النقاط: 35,517, المستوى: 46 النقاط: 35,517, المستوى: 46 النقاط: 35,517, المستوى: 46
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%
 
الصورة الرمزية بنــ أحلى ــوته
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 2,371
4466  
معدل تقييم المستوى: 4466 بنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطاهم ضيع غلاهم مشاهدة المشاركة
نصائح ومعلومات ولا أروع

يعطيك العافيه عزيزتي على روعة الموضوع

لاهنتي


الاروع تواجدك الكريم

الله يعافيك يارب

لاهان غاليك

منوورهـ ياعسسل

تحياتي وتقديري

من مواضيع العضو
» النوم لتنظيف الدماغ! » الموف ودرجاته » أسرار ثمينة لتتخلصي من الدهون الموجودة في بطنك .. » اكسر الروتين بين فصل الشتاء والصيف » أصغر مطبخ بالعالم » أطعمــــــة مهدئـــة للتوتــــر » حافظ على صحتك .. » التسجيل لدورة "اقرأ وارتق ورتل" غداً » فن التشكيل بالطبيعة » ო♥ ღ¸.•°قلوب هادئة تصرخ بصمت ო♥ ღ

__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


* آعذرۈني في غيآبي لآنتهت سآعة حظۈري

ۈآعذرۈآ گل آلحرۈف لآ بگت ۈقت آلۈدآع ..}






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بنــ أحلى ــوته غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-13-2009, 01:50 AM   #7
:: مشرفـة سابقـة ::
النقاط: 35,517, المستوى: 46 النقاط: 35,517, المستوى: 46 النقاط: 35,517, المستوى: 46
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%
 
الصورة الرمزية بنــ أحلى ــوته
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 2,371
4466  
معدل تقييم المستوى: 4466 بنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين الشوق مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه على المجهود المميز
لاهنتي

يعافيك ربي ويخليك

التميز في تواجدك العطر

لاهان غاليك

منووورهـ يالغلا

تحياتي وتقديري

من مواضيع العضو
» انتحار طفله عمرها لم يتجاوز خمس سنين » سواليف السعوديات فى التلفون (بالاخص العجايز) » روعة البحر و هو متجمد » مجموعه ايقونات .. » شلالات رآآئعة المنظر » [ مشارك ] تأثير الكمبيوتر على الطفل سلبي و إيجابي » ماذا تعرف عن الكالسيوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ » الليمون .. » احصلي على شعر طويل وناعم .. » ملابس هنديه للعسوولين

__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


* آعذرۈني في غيآبي لآنتهت سآعة حظۈري

ۈآعذرۈآ گل آلحرۈف لآ بگت ۈقت آلۈدآع ..}






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بنــ أحلى ــوته غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-13-2009, 03:34 AM   #8
_+_ عـضـو سـوبـر _+_
النقاط: 2,315, المستوى: 11 النقاط: 2,315, المستوى: 11 النقاط: 2,315, المستوى: 11
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%
 
الصورة الرمزية همسات معتقلة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: هناك حيث لا أحد
المشاركات: 121
1946  
معدل تقييم المستوى: 1946 همسات معتقلة is a name known to allهمسات معتقلة is a name known to allهمسات معتقلة is a name known to allهمسات معتقلة is a name known to allهمسات معتقلة is a name known to allهمسات معتقلة is a name known to all
افتراضي

نقل موفق وحروف غاية في الأهمية

ومعلومات ليست للأم فقط بل حتى للأخوات والأخوان ينقلونها لأخوانهم الأصغر سنا

كل الشكر لك بنوته على النقل الموفق

بالحب والإشراق

من مواضيع العضو
» مهم جداً .. الا هل بلغت اللهم أشهد » فخورة بكوني أنا » مشاركـ .. » مشاركـ .. موسم الهجرة » مشارك.. لماذا أتيت؟؟ » مشارك..بعضٌ من الأكاذيب المنشورة على شبكة الإنترنت ..! » مشارك ..إسقاطات متمرده » مشاركـ.. أنا البحر » مشارك.. تبحث عن السعادة ؟؟ تفضل هنا » مشاركـ .. قيود التقاليد

__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد
ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالم اتخذ الناس رؤساء جهالا
فسُئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا "

إنا لله وإنا اليه راجعون
همسات معتقلة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-14-2009, 01:35 AM   #9
:: مشرفـة سابقـة ::
النقاط: 35,517, المستوى: 46 النقاط: 35,517, المستوى: 46 النقاط: 35,517, المستوى: 46
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%
 
الصورة الرمزية بنــ أحلى ــوته
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 2,371
4466  
معدل تقييم المستوى: 4466 بنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond reputeبنــ أحلى ــوته has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسات معتقلة مشاهدة المشاركة
نقل موفق وحروف غاية في الأهمية

ومعلومات ليست للأم فقط بل حتى للأخوات والأخوان ينقلونها لأخوانهم الأصغر سنا

كل الشكر لك بنوته على النقل الموفق

بالحب والإشراق

سلمت يدآآك على مداخلتك الجميلة التي زادت الموضوع روعة وجمالآ

منووورهـ يالغاليهـ

تحياتي وتقديري

من مواضيع العضو
» فنان ينحت جذع الشجرة » النافورة الرهيبة في ,, لاس فيغاس 00 » رسومات كأنها حقيقهـ 00 » ماذا تفعل الشرطة اذا ساقت النساء بالسعوديهـ << لوووول » إختصارات .. صغيرة .. » ملخص شامل(( لمشاكل الطفولة)) » الخيانة الزوجية .. !! » أسرار ثمينة لتتخلصي من الدهون الموجودة في بطنك .. » قبل وبعد » أجــوآآء خــآآصــة ..

__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


* آعذرۈني في غيآبي لآنتهت سآعة حظۈري

ۈآعذرۈآ گل آلحرۈف لآ بگت ۈقت آلۈدآع ..}






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بنــ أحلى ــوته غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-24-2009, 09:24 PM   #10
_+_ --- V I P --- _+_
النقاط: 122,516, المستوى: 84 النقاط: 122,516, المستوى: 84 النقاط: 122,516, المستوى: 84
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%
 
الصورة الرمزية فاقده غالي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 22,961
16704  
معدل تقييم المستوى: 16704 فاقده غالي has a reputation beyond reputeفاقده غالي has a reputation beyond reputeفاقده غالي has a reputation beyond reputeفاقده غالي has a reputation beyond reputeفاقده غالي has a reputation beyond reputeفاقده غالي has a reputation beyond reputeفاقده غالي has a reputation beyond reputeفاقده غالي has a reputation beyond reputeفاقده غالي has a reputation beyond reputeفاقده غالي has a reputation beyond reputeفاقده غالي has a reputation beyond repute
افتراضي

مشكوره يالغلا على المعلومات المفيده لاهنتي

من مواضيع العضو
» صور بحريه » العثور على جثتي الشابين المفقودين في شاطئ العقير » صور كيوت » أضواء على داء .. اللشمانيا .. ؟؟ » جزيرة بوراكي » مؤسس العشق وكرسي الإعتراف ( 48 ) » ازياء الفنانات » فوائد فاكهة المانجو » منوعات رائعه » مشارك>الأمير سطام يتقدم جموع المصلين على الشيخ ابن جبرين

__________________




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
فاقده غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مشارك, الطفل, الكمبيوتر, تأثير, سلبي, إيجابي

جديد منتدى عالـم الطفـل


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML  PHP  INFO GZ Site_Map SITMAP TAGS DIRECTORY


الساعة الآن بتوقيت السعودية10:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
Adsense Management by Losha

 


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134