مركز تحميل السعودي للصور
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيٍ قدير سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

 07/02/2015

معنا انتي أجمل


الإهداءات





تعبير عن النجاح تعبير عن النجاح من هو الإنسان الناجح؟ من المستحيل أن يتحقق النجاح للإنسان بدون وجود خطة تحوّل ما يحلم به تعبير عن النجاح
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-2013, 06:27 PM   #1
_+_ فــضــي _+_
النقاط: 2,271, المستوى: 11 النقاط: 2,271, المستوى: 11 النقاط: 2,271, المستوى: 11
النشاط: 91% النشاط: 91% النشاط: 91%
 
الصورة الرمزية شايفه حالها
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 350
726  
معدل تقييم المستوى: 726 شايفه حالها will become famous soon enough
افتراضي تعبير عن النجاح

من هو الإنسان الناجح؟
من المستحيل أن يتحقق النجاح للإنسان بدون وجود خطة تحوّل ما يحلم به إلى حقيقة، وذلك لكون التخطيط هو أحد المكونات الأساسية للنجاح في أي عمل, لذا فالإنسان الناجح هو الذي يخصص وقتاً للتخطيط ويشرك أفراد أسرته وأقاربه وزملائه في حلمه وخطته.
فإذا كنت تريد النجاح في حياتك، فلا تضيع أية ثانية من وقتك...ويجب أن تستفيد بأقصى درجة من كل يوم في حياتك، وعليك أن تنجز كل مهامك وأعمالك في أوقاتها المحددة وعلى النحو الصحيح.
• إنّ من أهم ما يحرص عليه الناجحون هو تحديد الأمور ذات الأولوية بالنسبة لهم، فهم يؤدون الأعمال التي لا بدّ من أدائها سواء أحبوها أم لم يحبوها، لذا رتّب أمورك حسب أولوياتها عندما تكتب جدول أعمالك، وركّز لإنجاز أهم المهام لديك لأنّ التسويف أكبر عامل من عوامل الفشل في الحياة العملية.
قال الشاعر:
إذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمة فإنّ فساد الرأي أن تتردّدا
• إنّ التأجيل أو التأخير في تنفيذ الأعمال الرئيسة المطلوبة منك, يسبب لك وللآخرين مزيداً من التوتر والضغط.
• تخيّل كمية التوتر التي يمكنك أن تخلّص نفسك منها فقط لو بدأت في مهامك باكراً، وخططت لعملك ولحياتك بشكل صحيح وحددت الأهم ثم المهم.
استخدم الوصفة الآتية:
 حدّد ما تريد (كن واضحاً ودقيقاً)
 تحرك للتنفيذ (لأن الرغبة في الهدف ليست كافية)
 لاحظ إذا كان هناك إنجاز أم لا (لأنك لا تريد أن تستمر في بذل الجهد والطاقة في الأعمال التي لا تأتي بنتيجة)
 غيّر من سبل تحقيق الهدف حتى تحصل على ما تريد (إنّ المرونة توفر لك المقدرة على ابتكار سبل جديدة، وبالتالي تمكنك من الوصول إلى نتائج جديدة) .
بعد أن تعرفنا على مقومات شخصية الإنسان الناجح وحددنا الوصفة التي تساعدنا على النجاح, نتناول في هذا الفصل علامات النجاح.
ما النجاح؟
لا يمكن إجمال النجاح بتعريف دقيق محدد لأنه يعني كثيراً من المعاني وهو مرتبط بالإنسان وبحالته، لكن من الممكن أن نذكر بعضاً من علاماته:
 النجاح: هو أن تغلق باب مكتبك في نهاية يوم العمل وعلامات الرضا والسعادة تعلو وجهك لأنك أتقنت عملك الذي يفيد كل من حولك بشكل إيجابي وفعال.
 النجاح: هو أن تتشوق إلى العودة إلى المنزل بعد عناء العمل لأنك سترى أشخاصاً تبادلهم المحبة ويبادلونك الصدق والمودة.
 النجاح: هو القدرة على تغطية متطلبات الأسرة واحتياجاتها, وهو القدرة على تسديد الديون ( إن وجدت).
النجاح : هو أن تسلك الطريق الصحيح عندما تخشى أن تسد كل الطرق أمامك مستعيناً بالله فتذلل لك الصعاب, وهذا ما تؤمنه لك الحياة الروحانية التي لا غنى عنها في حياتنا.
 النجاح: هو قدر كبير من الاهتمامات والهوايات التي تحب ممارستها، وهو تلك الأمور التي تتوقع القيام بها مرات ومرات وأنت مسرور، لأن ممارستها تضفي بهجة جديدة وسلاماً على حياتك.
 النجاح: هو أن تستيقظ صباحاً وأنت في حالة صحية جيدة، فأنت تتناول الأغذية الصحية وتعتني بنظام غذائي سليم.
متى يتخلل النجاح في حياتنا؟
يرتبط النجاح مباشرة بالحياة المتوازنة، فإذا حدث خلل في أي مجال من مجالات الحياة تأثرت باقي المجالات لا محالة، لذلك ظهرت نظرية تقول :أن الإنسان لن يكون ناجحاً إلا إذا تغلغل النجاح حياته كلها وهنا سبعة مجالات يجب أن يتخللها النجاح في حياتنا وهي:
(المهنية- الروحية- الأسرية -المالية -الشخصية -العقلية الفكرية –الجسمية).
تحدثنا في الفصلين السابقين عن النجاح بشكل عام, وقمنا بتعريف كلمة النجاح, بالإضافة إلى ذلك عددنا لكم سمات الأشخاص الناجحين, وحديثنا اليوم سيكون عن استراتيجيات النجاح علها تحفزنا لنكون من الناجحين.
كيف لنا أن نتملك استراتيجية الناجحين؟
توصل الدكتور فيليب سي. ماكجرو في دراسة هامة عن النجاح أن لكل نجاح استراتيجية محددة, فإذا اتبعنا استراتيجيات الناجحين وخططهم وجدنا أنهم يشتركون في عشرة عناصر أساسية ثابتة لا تتغير, وهذه العناصر هي متطلبات النجاح وبدونها لن نستطيع اقتحام مكامن النجاح...
1-التصور: معظم الذين يحققون نجاحاً، يحققونه لأنهم يدركون تماماً حقيقة ما يريدون، فهم لا يرون هذا النجاح ويشعرون به فقط، بل يقومون بتمثله في عقولهم وقلوبهم، ويتصورون ما يريدون تحقيقه بوضوح، فيجعلهم ذلك قادرين على دفع أنفسهم إلى الأمام والحصول على النجاح.
2-الإستراتيجية: الأشخاص الناجحون, لهم إستراتيجية واضحة ومدروسة ومكتوبة للوصول إلى ما يتصورنه، فهم يمتلكون خطة وإطاراً للوقت ورسوماً بيانية، ويدركون ما يجب عليهم فعله، ومتى، و يحسنون الترتيب الذي يجب أن يكون عليه العمل، ودائماً تشتمل استراتيجياتهم تغذية راجعة وتقييماً لمواردهم وحصراًَ للمشكلات والعقبات التي يجب عليهم تخطيها.
3-الولع: الأشخاص الناجحون يحققون نجاحهم بشغف, فالإثارة تغمرهم وتستغرقهم الرحلة وهدفها تماماً، دون أن يشعروا بالتعب فالسعي وراء الهدف ليس عملاً مرهقاً، بل متعة مثيرة فهم تواقون إلى الغد لتحقيق ما يرنون إليه.
4-الحقيقة: الأشخاص الناجحون لا مكان في حياتهم للخديعة أو للأوهام، وهم يتميزون بالنقد الذاتي ويبتعدون عن التضليل الذاتي، ويرتقون بأنفسهم إلى مرتبة عالية واقعية، وهم أيضاً لا يدافعون عن أنفسهم عندما يتزودون بالبيانات والتغذية الراجعة، إنهم يدركون ما يفعلون استناداً إلى الحقائق, ويتعاملون مع الحقيقة مدركين تماماً ومؤمنين يقيناً أنه ما من مشكلة تعترضهم إلا ولها حل.
5-المرونة: يكون الأشخاص الناجحون على قدر كبير من العلم أن الحياة ليست رحلة من النجاح فقط، فهم لا يتمسكون بصرامة بسلوك واحد أو نوع محدد من التفكير, ولكنهم على قدر عالٍ من الاستعداد لتقبل أيّ بدائل أخرى.
6-المخاطرة: يتمتع الأشخاص الناجحون بقدرة على خوض المخاطر دون تهور ودون أن يضعوا أنفسهم وأهدافهم في خطر, وهم على استعداد للخروج من هدوئهم وسكينتهم من أجل أهداف جديدة تستحق المحاولة والتجريب.
7-المركزية: الأشخاص الناجحون لا يعزلون أنفسهم, فهم غالباً ما يطوقونها بأشخاص يمتلكون مهارات ومواهب وقدرات يفتقرون هم إليها.
8-الفعل: يقوم الأشخاص الناجحون بأفعال هادفة ذات معنى, ولهم اتجاه واضح، فهم ليسوا بالأشخاص الذين يعيدون تصميم العالم داخل أذهانهم، ثم لا يخطون أيّ خطوة إيجابية مطلقاً. كما أن البداية لا ترهبهم أبداً إذا فشلت ولم تأتي بالثمار المرجوة، ويرجع هذا إلى تفهمهم لحقيقة تقول "إن العالم لا يكافئ أحداً بسهولة"، فإذا تطلب الأمر بذل جهدٍ ضئيل فلا بأس، وإذا تطلب جهداً أكبر فلا بأس أيضاً .
9-الأولويات: يتعامل الأشخاص الناجحون مع تحدياتهم بطريقة مسلسلة، فهم ينظمون أولوياتهم ثم يتعايشون معها ملتزمين بوقت معين يمكنهم من عدم هدر كثير منه في دراسة الأولوية الثانية أو الثالثة أو الرابعة، خاصة إذا اقتضت الأولوية انتباهاً كاملاً، فإذا وجد هؤلاء الناجحون أنفسهم في منتصف اليوم مشغولين بأمر آخر عن ضرورياتهم الأولى ، تركوه ثم عاودوا استئناف أولوياتهم.
10-الإدارة الذاتية: يدرك الأشخاص الناجحون أهمية العناية بأنفسهم, فهم أهم مصدر لتحقيق أهدافهم، فيعتنون بصحتهم العقلية والجسمانية والشعورية والروحية، ويحافظون على توازن يضمن لهم عدم هدر صحتهم، ويهتمون بأنفسهم ولا يهملونها لأن النفس أو الذات بالنسبة لهم بمثابة جواد يمتطونه للوصول إلى ما يريدون.
المفاتيح العشرة للنجاح الدراسي :
1- الطموح كنز لا يفنى:
لا يسعى للنجاح من لا يملك طموحا ولذلك كان الطموح هو الكنز الذي لا يفنى ..فكن طموحا وانظر إلى المعالي .. كما فعل عمر بن عبد العزيز خامس الخلفاء الراشدين.. يقول معبرا عن طموحه:" إن لي نفسا تواقة، تمنت الإمارة فنالتها،وتمنت الخلافة فنالتها ،وأنا الآن أتوق إلى الجنة وأرجو أن أنالها "
2- العطاء يساوي الأخذ:
النجاح عمل وجد وتضحية وصبر, ومن منح طموحه صبراً وعملاً وجداً حصد نجاحاً وثماراً ..فاعمل واجتهد وابذل الجهد لتحقق النجاح والطموح والهدف.. فمن جدّ وجد ومن زرع حصد..
3- غيّر رأيك في نفسك:
يمتلك الإنسان طاقات كبيرة وقوى خفية يحتاج أن يزيل عنها غبار التقصير والكسل ..فأنت أقدر مما تتصور وأقوى مما تتخيل وأذكى بكثير مما تعتقد..اشطب كل الكلمات السلبية عن نفسك من مثل " لا أستطيع - لست شاطرا.." وردّد باستمرار " أنا أستحق الأفضل - أنا مبدع - أنا ممتاز - أنا قادر .."
4- النجاح هو ما تصنعه (فكر بالنجاح - أحب النجاح..)
النجاح شعور والناجح يبدأ رحلته بحب النجاح والتفكير بالنجاح ..فكر وأحب وابدأ رحلتك نحو هدفك .. تذكر :
" يبدأ النجاح من الحالة النفسية للفرد ، فعليك أن تؤمن بأنك ستنجح - بإذن الله - من أجل أن يكتب لك النجاح ." "الناجحون لا ينجحون وهم جالسون ينتظرون النجاح, ولا يعتقدون أنه فرصة حظ وإنما يصنعونه بالعمل والجد والتفكير والحب واستغلال الفرص والاعتماد على ما ينجزونه بأيديهم" .
5- الفشل مجرد حدث..وتجارب :
لا تخش الفشل بل استغله ليكون معبرا لك نحو النجاح لم ينجح أحد دون أن يتعلم من مدرسة النجاح .. مثال ذلك أديسون مخترع الكهرباء قام بـ 1800 محاولة فاشلة قبل أن يحقق إنجازه الرائع .. ولم ييأس بعد المحاولات الفاشلة التي كان يعتبرها دروساً تعلم من خلالها قواعد علمية وتعلم منها محاولات لا تؤدي إلى اختراع الكهرباء .. تذكر : "الوحيد الذي لا يفشل هو من لا يعمل ..وإذا لم تفشل فلن تنجح ..الفشل فرص وتجارب... لا تخف من الفشل ولا تترك محاولة فاشلة تصيبك بالإحباط .. وما الفشل إلا هزيمة مؤقتة تخلق لك فرص النجاح.
6- املأ نفسك بالإيمان والأمل :
الإيمان بالله أساس كل نجاح وهو النور الذي يضيء لصاحبه الطريق..الإيمان يمنحك القوة.. وهو نقطة الانطلاق نحو النجاح.. وهو الوقود الذي يدفعك نحو النجاح .. والأمل هو الحلم الذي يصنع لنا النجاح ..فرحلة النجاح تبدأ بالأمل ثم مع الجهد يتحقق الأمل ..
7- اكتشف مواهبك واستفد منها :
لكل إنسان مواهب ينبغي العمل على اكتشافها وتنميتها, ومن مواهبنا الإبداع والذكاء والتفكير والاستذكار والذاكرة القوية .. ويمكن العمل على رعاية هذه المواهب والاستفادة منها بدل أن تبقى معطلة في حياتنا.
8- الدراسة متعة .. وطريق للنجاح :
المرحلة الدراسية من أمتع لحظات الحياة ولا يعرف متعتها إلا من مرّ بها والتحق بغيرها ..متعة التعلم لا تضاهيها متعة في الحياة خاصة عندما ترتبط عند صاحبها بالعبادة ..فطالب العلم عابد لله.. وما أجمل متعة العلم مقرونة بمتعة العبادة ..
9- الناجحون يثقون دائما في قدرتهم على النجاح :

من مواضيع العضو
» تعبير عن اليوتيوب » تعبير عن التصحر » تعبير عن الاخطاء الطبية » تعبير عن ابن النفيس » بحث عن البطاله » تعبير عن تاريخ الاستعباد » تعبير عن الصقـور » تعبير عن صعوبات التعلم عند الاطفال » تعبير عن الموت » تعبير عن الرياضه المدرسيه

__________________

ســاذج أنـت إن إعتقدت أنـك ستنساني
فأنــا أنثـى أستعصـي علــى النسيـــان

فمثـل ضحكتي ورقتي وجمالي
ودلعي وتفكيري ورزانتي ورقي وذوقي

لـن تلتقــي ........ فأنا مهما بحثت بعدي

فسأبقى بحياتك أصل الانوثة
شايفه حالها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
النجاح, تعبير, عن

جديد منتدى منتدى البحث العلمي


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معالم في النجاح والتفوق الدراسي طير الوفا النشاط الطلابي 0 01-30-2013 06:27 PM
خمس كلمات مهمة للباحثين عن النجاح همس السعودي المنتدى العام للتربية والتعليم 2 11-17-2012 11:38 AM
خطوات نحو النجاح الدراسي عروسة الخليج النشاط الطلابي 0 05-12-2012 01:39 AM
10 مفاتيح للتفوق الدراسي عروسة الخليج النشاط الطلابي 2 05-11-2012 11:36 PM
موضوعات تعبير مميزة ومتوقعة فى الامتحان macromedia منتدى البحث العلمي 0 12-21-2011 09:09 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML  PHP  INFO GZ Site_Map SITMAP TAGS DIRECTORY


الساعة الآن بتوقيت السعودية11:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
Adsense Management by Losha

 


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134